Monday, November 20, 2006

BBC شاهد الإعجاز العلمى فى فيلم لل

صرحت هيئة الإذاعة البريطانية البى بى سى فى فيلم لها-هيومان بودى- يأن عملية الجنين فى مراحل نموه الأولى يكون شبيه بالدودة التى تعيش فى الماء ... وهذا مطابق للوصف القرانى للجنين - العلقة - فسبحان الله خالق كل شئ ومنزل القران على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم

Human Body "BBC"



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
مجلة الإعجاز العلمى - د.عبد الجواد الصاوى
http://www.nooran.org/O/8/8(1).htm
......................................
طور العلقة:

لهذا الطور عدة أشكال من بدئه وحتى نهايته. وكلمة علقة كما يقول المفسرون: مشتقة من علق وهو الالتصاق والتعلق بشيء ما.(5) وهذا يتوافق مع تعلق الجنين ببطانة الرحم خلال الأسبوع الثاني شكل(2). كما يطلق العلق على الدم عامة وعلى شديد الحمرة وعلى الدم الجامد.(4) وهذا يتوافق مع شكل الجنين في هذا الطور حينما تتكون لديه الأوعية الدموية المقفلة والممتلئة بالدماء خلال الأسبوع الثالث شكل(3) حيث يظهر نطفة دم حمراء جامدة.

والعلقة: دودة في الماء تمتص الدم، وتعيش في البرك، وتتغذى على دماء الحيوانات التي تلتصق بها، والجمع علق. وقد وصف ابن كثير هذا الطور فقال: أي صيرنا النطفة علقة حمراء على شكل العلقة مستطيلة. (3/251)

فالجنين في نهاية هذا الطور كما يقول المفسرون: يكون على شكل علقة مستطيلة لونها شديد الحمرة لما فيها من دم متجمد. وهذا يتوافق مع الشكل الأخير لهذا الطور حيث يأخذ الجنين شكل الدودة التي تمتص الدماء وتعيش في الماء ويشترك الجنين معها في قوة تعلقه بعائله والحصول على غذائه من امتصاص دمائه. شكل(4)، والمدة الزمنية لهذا الطور هي من بداية الأسبوع الثاني وحتى نهاية الأسبوع الثالث من التلقيح.
)

...........................................................
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

لمزيد من المعلومات إذهب إلى هذا الرابط باللغة الإنجليزية
http://www.islam-guide.com/ch1-1-a.htm

Sunday, November 19, 2006

السلام عليكم

أهلا بكم فى المدونة العلمية البرمجية !